منتديات ثقافية
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المواضيع الأخيرة
» لعضلة الخلفية تبعد جدو عن الاهلي اسبوعين
الخميس فبراير 24, 2011 11:58 pm من طرف bebo

» خواندي راموس : الريال و البارسا يتفوقان علي فرق الليجا بسنوات ضوئية
الإثنين فبراير 21, 2011 10:07 pm من طرف bebo

» كريم بنزيمة :سنفوز في مباراة ليون
الإثنين فبراير 21, 2011 10:03 pm من طرف bebo

» ارسن فينج :لن أكون غبيا وأشرك نصري في مباراة الأياب امام برشلونة
الإثنين فبراير 21, 2011 10:01 pm من طرف bebo

» كريستيانو :الفريق أهم من أحرازي الهدف
الإثنين فبراير 21, 2011 9:58 pm من طرف bebo

» باتريك أيفرا يجدد عقدة مع المان يونايتد الي عام 2014
الإثنين فبراير 21, 2011 9:56 pm من طرف bebo

» كريستيانو:مورينيو ساعد في تهدئة الأنتقاضات الموجهة لي
الإثنين فبراير 21, 2011 9:54 pm من طرف bebo

» جوارديولا:برشلونة يجد صعوبة كالتي تلاقي روجية فيدرير
الإثنين فبراير 21, 2011 9:51 pm من طرف bebo

» مفاجأة..؟ لأول مرة في منتديات الأسياد تاريخ زين الدين زيدان الأسطورة العربية
الإثنين فبراير 21, 2011 9:03 am من طرف bebo

» أرسن فينجر: برشلونة ما زال أقرب الأقرب للتأهل للربع النهائي
الإثنين فبراير 21, 2011 8:51 am من طرف bebo

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نور البيان - 444
 
MOSTAFA BODO - 170
 
audiasyad - 156
 
doha - 115
 
vanhelsing - 100
 
super man - 64
 
soka - 47
 
esr2a - 47
 
bebo - 36
 
wolfman - 7
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط .elasyad على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 غانا تبحث عن نجاح آخر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MOSTAFA BODO

avatar

عدد المساهمات : 170
تاريخ التسجيل : 24/04/2010
العمر : 22
الموقع : ELASYAD.YOO7.COM

مُساهمةموضوع: غانا تبحث عن نجاح آخر   الإثنين مايو 24, 2010 5:26 pm

غانا تبحث عن نجاح آخر
كرة القدم - كأس العالم 2010


مشاركة ممتلئة بمشاعر الثأر للمنتخب الغاني في نهائيات كأس العالم 2010 لكونه يخوض مباراتين في الدور الأول تحمل كل منها رائحة مختلفة من العبق البعيد عن المنافسات الكروية.



نيقوسيا- ستكون مشاركة غانا في نهائيات كأس العالم 2010 ممتلئة بمشاعر الثأر والأحاسيس الجياشة، كونها ستخوض مباراتين في الدور الأول تحمل كل منها رائحة مختلفة من العبق البعيد عن المنافسات الكروية.

المباراة الأولى أمام صربيا

أولى مباريات غانا ضمن المجموعة الرابعة ستجمعها مع صربيا في الــ 13 من حزيران/يونيو في بريتوريا، وفيها سيواجه مدربها ميلوفان راييفاتش بلده الأم، بحيث سيخوض المباراة متمنيا خسارة منتخب أهله واصدقائه للمرة الاولى في حياته.

أما ثالث مباريات غانا في الدور الأول، فستجمعها مع ألمانيا في الــ 23 من حزيران/يونيو على ملعب سوكر سيتي الجديد في جوهانسبورغ، وفيها سيواجه لاعب الوسط الغاني كيفن برنس بواتنغ 11 ألمانيا حانقين عليه بعد تسببه الفظيع بابعاد قائدهم ميكايل بالاك عن نهائيات المونديال، عندما تعرض له بركلة دمرت كاحله الايمن. واللافت ايضا في هذه المباراة ان كيفن برنس قد يواجه جيروم الأخ غير الشقيق للاعب بورتسموث الانكليزي.

صحيح أن هذه المشاعر ستلعب دورها على ملاعب جنوب أفريقيا، لكن منتخب غانا لديه أولويات في مشاركته المونديالية الثانية بعد 2006.

يقول راييفاتش (56 عاما): "نحن في مجموعة صعبة تضم استراليا، ألمانيا وصربيا وكل المباريات ستكون صعبة. مباراة الافتتاح ستكون أمام صربيا، وأنا أعرف الكثير عنها. أستراليا تملك فريقا قويا وألمانيا هي المرشحة للتصدر. هدفنا هو التأهل الى الدور الثاني ومتابعة المسيرة".

عناصر نجاح غانا في المشاركة الثانية

لم تشارك غانا في النهائيات إلا مرة واحدة في ألمانيا عام 2006، لكن ما حققته "النجوم السوداء" من خلال التأهل إلى الدور الثاني عجزت عنه منتخبات كثيرة وفي عدة مشاركات. وقعت غانا في مجموعة قوية عام 2006 ضمت ايطاليا التي احرزت اللقب لاحقا، جمهورية تشيكيا والولايات المتحدة، فخسرت المباراة الاولى امام سكوادرا أتزورا صفر-2، قبل ان تحقق فوزا مفاجئا على تشيكيا 2-صفر بهدفين من جيان أسامواه وسولي علي مونتاري، ثم حجزت بطاقة الدور الثاني بفوز ثمين على الولايات المتحدة 2-1 بهدفين من هامينو دراماني وستيفان أبياه. لكن موعد البلد الافريقي التالي على الساحة الدولية كان مع عملاق كبير في الدور الثاني وهو البرازيل بطلة العالم خمس مرات. لم يتمكن شبان غانا من الوقوف أمام رونالدو ورفاقه فسقطوا صفر-3 في مباراة غاب عنها نجمهم الأول مايكل ايسيان بسبب الايقاف.

ومن عناصر نجاح غانا المنتظرة والمشكوك فيها، لياقة نجمها الاول مايكل ايسيان الذي تابع انجازات ناديه تشلسي الإنكليزي بتحقيق الثنائية من خارج الملعب بعد الاصابات التي طاردته: "يجب أن أعمل كثيرا على لياقتي"، عملا بان صاحب التسديدات القوية لعب 45 دقيقة فقط خلال مباراة ساحل العاج في كأس أمم أفريقيا الاخيرة في أنغولا حيث حقق المنتخب الغاني نتيجة رائعة ببلوغه المباراة النهائية قبل أن يخسر أمام مصر بتشكيلة تعج باللاعبين الشبان غاب عنها لاعبو الصف الاول لاسباب مختلفة.

وعانى بطل أفريقيا أربع مرات في أنغولا من إصابة مدافعي سندرلاند الإنكليزي جون منساه وفولهام جون باينتسيل، لكن الاخيرين سيعودان لينضم إليهما الظهيران صامويل اينكوم وهانس ساربي.

وبعد معالجته الخلاف مع المدرب راييفاتش، سيخوض سالي علي مونتاري النهائيات بعد تتويج فريقه انتر ميلان بلقب دوري أبطال أوروبا رغم انه لم يكن أساسيا في فريق المدرب جوزيه مورينيو، وسيكون الى جانبه القائد المخضرم ستيفان أبياه البديل ايضا مع بولونياالايطالي. كما يتمتع الفريق باسماء اخرى مميزة في خط الوسط أمثال كوادوو أسامواه من أودينيزي الايطالي وأنطوني أنان من روزنبورغ النروجي. بيد ان الورقة الرابحة للمنتخب الاسود والأبيض تتمثل بمهاجمه الفتاك جيان أسامواه صاحب ثلاثة أهداف في كأس امم أفريقيا الأخيرة، وسيعاونه في خط الهجوم ماتيو أمواه لاعب بريدا الهولندي.

يلقب جيان في غانا بـ"بايبي جيت" نظرا لتسددياته التي تسلك مسارا مختلفا عن المسارات الاعتيادية، علما بأن ابن مدينة أكرا الذي سيشارك في النهائيات الثانية على التوالي يحمل ألوان نادي رين الفرنسي.

بالإضافة إلى ذلك، حصل كيفن برنس بواتنغ (23 سنة) لاعب وسط بورتسموث الانكليزي على الضوء الأخضر من قبل الاتحاد الدولي لتمثيل غانا في المحفل الدولي. وكان اللاعب المولود من اب غاني وأم المانية ضمن تشكيلة المدرب راييفاتش الاولية قبل توجيهه الضربة التي هشمت كاحل الالماني ميكايل بالاك وأبعدته عن النهائيات.

كانت غانا أول دولة أفريقية تتأهل من التصفيات لتنضم الى جنوب أفريقيا الدولة المضيفة، فتصدرت مجموعة سهلة ضمت بنين، مالي والسودان.

صحيح أن غانا أحرزت كاس أمم أفريقيا أربع مرات اخرها عام 1982، وان مشاركتها في الحدث العالمي هي الثانية فقط، الا ان بروزها الدائم في بطولات الصغار والناشئين عبر احراز كأس العالم ما دون 17 سنة مرتين، وكأس العالم للشباب على حساب البرازيل بركلات الترجيح عام 2009، يجعل منها منتخبا خطيرا في النهائيات ومصدر إزعاج لألمانيا، صربيا واستراليا.

سجل التصفيات

الدور الثاني: 4 انتصارات وخسارتان في 6 مباريات، سجلت 11 هدفا، 5 أهداف في مرماها، 12 نقطة.

الدور الثالث: 6 مباريات، 4 انتصارات، تعادل، خسارة، 9 أهداف، 3 أهداف في مرماها، 13 نقطة.

الأكثر مشاركة: ريتشارد كينغسون (12).

الهدافون: ماتيو أمواه (5 أهداف).

ايسيان القلب النابض لغانا

يعتبر لاعب وسط تشلسي وصيف بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم مايكل ايسيان واحدا من النجوم التي انجبتها الملاعب الغانية على مر السنين حيث استطاع ان يصنع لنفسه اسما في تشكيلة منتخب بلاده بفضل الخبرة الكبيرة التي اكتسبها في الميادين الاوروبية.

يشكل وجود ايسيان ضمن تشكيلة غانا مصدر اطمئنان لملايين من جماهيرها كونها تعتبره القلب النابض للمنتخب وأكبر دليل كان خروج غانا من الدور الأول للنسخة الخامسة والعشرين في مصر والتي غاب عنها ايسيان بسبب الاصابة التي تعرض لها اسابيع قليلة قبل انطلاق العرس القاري.

ساهم ايسيان بشكل كبير في انجازات المنتخب الغاني في الاعوام الاربعة الاخيرة وتحديدا تأهله الى نهائيات كأس العالم للمرة الاولى في تاريخه عام 2006 وبلوغه الدور ثمن النهائي قبل ان يخرج امام البرازيل صفر-3، علما بانه كان موقوفا في المباراة الاخيرة، ثم كرر الانجاز ذاته معه العام الماضي وقاده الى المونديال المقرر في جنوب افريقيا الصيف المقبل.

لفت ايسيان انظار كشافي أكبر الاندية العالمية عام 1999 عندما قاد منتخب بلاده الى احراز لقب كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاما) في نيوزيلندا، فتم التهافت على خدماته خصوصا من مانشستر يونايتد الانكليزي.

عانى ايسيان الامرين في مسيرته الكروية، مارس كرة القدم حافي القدمين حتى سن الثانية عشرة بسبب الفقر المدقع الذي كانت تعيشه عائلته حيث تكفلت والدته بتربيته و4 شقيقات له، لكنه ومنذ اللقب العالمي للناشئين انقلبت حياته رأسا على عقب وان كان اختار الاحتراف في فريق باستيا الفرنسي المتواضع بناء على نصيحة وكيل اعماله فابيان بيفيتو.

ايسيان يفرض نفسه لاعباً محترفاً

ولم يتأخر ايسيان، الخجول خارج الملاعب، في فرض نفسه في صفوف باستيا وخصوصا في مختلف مراكز خط الدفاع وهو استفاد كثيرا من اصابة مدافعي باستيا وقتها قبل ان ينقض على مركز لاعب وسط مدافع ويتألق فيه بشكل لافت من خلال الاحتفاظ بالكرة وايقاف الهجمات والدقة في التمرير بالاضافة الى هز الشباك في اكثر من مناسبة.

تهافتت اكبر الاندية الفرنسية على ايسيان خصوصا باريس سان جرمان وليون ومرسيليا، وحصل فريق العاصمة على موافقة باستيا للاستفادة من خدمات اللاعب بيد انه وخلافا لطباعه الخجولة رفض الالتحاق بباريس سان جرمان وفضل الانضمام الى ليون معتبرا بان الاخير قادر على تحقيق طموحاته.

ساهم ايسيان بشكل كبير في تتويج ليون بلقبي الدوري عامي 2004 و2005 وحصل عام 2005 على لقب افضل لاعب في الدوري الفرنسي، فتمرد مرة اخرى عندما هدد فريقه بعدم المشاركة في تدريباته إذا لم يسمح له بالانتقال الى تشلسي اللندني فكان له ما أراد في اكبر صفقة في تاريخ النادي الإنكليزي في حينها.
_______________________________________________________-



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
غانا تبحث عن نجاح آخر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.elasyad :: اخبار فى اخبار :: اخبار الرياضة العالمية-
انتقل الى: